غياب النقل المدرسي يؤرق تلاميذ ويغضب ساكنة بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

مع بداية الدخول المدرسي الحالي، لايزال العديد من تلاميذ قرى إقليم الحوز نواحي مراكش، يعانون من مشكل النقل المدرسي وذلك رغم المجهودات المبذولة من طرف وزارة التربية وكذا السلطات الإقليمية، إلا أن المشكل لا يزال قائما بالإقليم، ذلك أن العشرات من الأطفال يضطرون يوميا لقطع عشرات الكيلومترات للالتحاق بمؤسساتهم التربوية.

ويشتكي العشرات من تلاميذ دائرة أوراكن التابعة للنفوذ الترابي لجماعة أغواطيم بإقليم الحوز من غياب وسيلة للنقل المدرسي، إذ يضطر أغلبيتهم إلى قطع المسافة الفاصلة بين منازلهم و مدارسهم مشيا على الأقدام لتفادي الانقطاع عن الدراسة، في ظل غياب تدخل فعلي من القائمين على الشأن المحلي لإنقاذهم من شبح الهدر المدرسي الذي يهدد العديد منهم، خصوصا الفتيات.

هذه الوضعية دفعت ساكنة أوراكن من أولياء أمور التلاميذ، للاحتجاج على غياب النقل المدرسي، حيث طالبوا بتوفير سيارات للنقل تُمكن فلذات أكبادهم من الالتحاق بحجرات الدراسة على غرار دواوير أخرى بجماعات الإقليم.

وقد زاد مشكل غياب النقل المدرسي بأوراكن، في تعميق جراح التهميش وصعوبة التضاريس الطبيعية التي تصعب من مهمة تمدرس التلاميذ في تلك المنطقة الجبلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة