غياب المرافق يؤرق ساكنة السعادة بتامنصورت

حرر بتاريخ من طرف

وجهت ودادية اولاد الحومات بالسعادة 3 بمدينة تامنصورت، مراسلة الى باشا مدينة تامنصورت، حول مجموعة من الاكراهات التي تعاني منها ساكنة التجزئة السكنية.

وحسب ما جاء في الشكاية التي اطلعت “كشـ24” على نسخة منها، فإن تجزئة سعادة 3 التي تتكون من 161 عمارة، تعاني من مجموعة من المشاكل التي تعيشها الساكنة وتعاني منها.

ومن أبرز هذه المشاكل، غياب المرافق العمومية الضرورية ومن ضمنها المدرسة العمومية، حيث يضطر التلاميذ رغم صغر سنهم لقطع مسافة طويلة تقارب 3 كيلومترات للوصول الى اقرب مدرسة بالشطر السابع، مع العلم ان الاخيرة تعاني اصلا من اكتضاض مهول، ولا تستوعب الكم الكبير من التلاميذ الوافدين عليها.

كما تعاني الساكنة من غياب ملاعب القرب التي تلعب دورا كبيرا في تاطير الشباب، والذين يجدون في هذه الملاعب متنفسا لقدراتهم الرياضية، وتبعدهم عن التعاطي للمخدرات والسلوكات المشينة، كما تعاني الساكنة من غياب مركز صحي، حيث تضطر الساكنة للتوجه للمركز الصحي المتواجد بالشطر الثاني، والذي يبعد بدوره عن التجزئة بقرابة الخمس كيلومترات.

والى جانب ذلك، تغيب ايضا الاشارات الضوئية ومخفضات السرعة، مما يتسبب في حدوث حوادث خطيرة، وفي بعض الاحيان مميتة، كما تشهد التجزئة غياب مسجد القرب، علما ان هناك قاعة مغطاة كانت الساكنة تستغلها لاداء الصلوات الخمس، قبل ان يصدر قرار منع الصلاة بها، واغلاقها من طرف الوزارة الوصية، ليبقى الحي السكني الضخم دون مسجد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة