غوتيريش يطالب بإنهاء النزاعات التي “تمزق” العالم

حرر بتاريخ من طرف

طالب الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, باتخاذ إجراءات لإنهاء النزاعات التي “تمزق” العالم, مع احترام الالتزامات المناخية.

وقال غوتيريش, في رسالة بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس الأمم المتحدة، الذي يحتفل به في 24 أكتوبر “يجب علينا العمل معا لمواجهة التحديات الكبيرة وإحراز تقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

كما طالب باتخاذ إجراءات لإنهاء النزاعات التي “تمزق” العالم، مع احترام الالتزامات المناخية “الطموحة” التي تم التعهد بها لإنقاذ الكوكب.

وأشار غوتبريش أيضا إلى أن جائحة كوفيد -19 والنزاعات والجوع والفقر وحالة الطوارئ المناخية تذكرنا بأن العالم “بعيد عن تحقيق الكمال”, مشددا على أهمية التضامن باعتباره “السبيل الوحيد الممكن للمضي قدما”.

ودعا إلى تحقيق الوصول العالمي إلى اللقاحات “لكل شخص في كل مكان” و “احترام حقوق وكرامة الجميع, ولا سيما الفتيات والنساء والأطفال والشباب الأشد فقرا والأكثر حرمانا”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أن “القيم التي قام عليها ميثاق الأمم المتحدة لمدة 76 عاما – السلام والتنمية وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص للجميع – ليس لها تاريخ انتهاء للصلاحية”, داعيا إلى “الالتزام بالوعود والقدرة والأمل التي تجسدها الأمم المتحدة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة