غوتيرس يؤكد دعمه لجهود الوساطة الكويتية لحل الخلاف الخليجي

حرر بتاريخ من طرف

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس اليوم الأحد 27 غشت بالكويت، دعم المنظمة الدولية للوساطة الكويتية لحل الخلاف الخليجي الراهن.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن غوتيريس تأكيده “دعم الامم المتحدة الكامل والوقوف وراء جهود الوساطة التي يقودها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فيما يتعلق بالخلاف الخليجي-الخليجي”.
 
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها الأمين العام للأمم المتحدة مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، وتناولت أيضا عددا من القضايا الإقليمية منها القضية الفلسطينية وملف الإرهاب وغيرها.
 
وذكرت الوكالة أن غوتيريس، الذي يتوجه غدا الإثنين إلى الاراضي الفلسطينية، أكد على ضرورة تطبيق مفهوم الدولتين، مبرزا “موقف الأمم المتحدة الواضح والمتعلق برفض الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية”.
 
ومن جانبه، أكد الغانم “اهمية اضطلاع الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها المتعددة بدور أكثر تأثيرا في الضغط على اسرائيل للانصياع الى قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني ومنع اعتداءاتها اليومية بحق الفلسطينيين”.
 
ومن جهة أخرى، أكد الجانبان على ضرورة “التصدي الحازم للإرهاب الذي لا دين له”، ومحاربته دوليا وإقليميا من خلال منظور اوسع سياسيا وثقافيا واقتصاديا وأمنيا.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أجرى في وقت سابق اليوم محادثات مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تناولت عددا من القضايا السياسية والإنسانية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة