غزو الطائرات بدون طيار لسماء مراكش يثير مخاوف مواطنين

حرر بتاريخ من طرف

تثير ظاهرة تحليق الطائرات بدون طيار دون إذن في سماء مراكش العديد من الأسئلة بين السكان، وتضع السلطات المختصة في حالة تأهب، خاصة وأن آلات الطيران هذه مجهزة بكاميرات متطورة، ما قد يشكل مخاطر أمنية، ومسا بالملكية والحياة الخاصتين المرتبطتين باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار.

وبدأت هذه الظاهرة في إثارة المخاوف بشأن المخاطر التي قد تسببها آلات الطيران هذه، إذا لم يتم التحكم فيها بشكل صحيح عن بعد، بالإضافة إلى ذلك، فإن تزويد هذه الأجهزة التي تطير في المجال الجوي للمدينة بكاميرات متطورة يمكن أن تصوّر عن بُعد وبدقة، يثير مخاوف السلطات وكذا المواطنين المتوجسين من امكانية انتهاك حرمات بيوتهم وخصوصياتهم.

ويطالب مهتمون بتشديد الاجراءات الخاصة بتحليق هذه الطائرات، خصوصا وان جلها يتم استعماله فوق المدينة العتيقة واحيائها، وساحة جامع الفنا ومحيطها، ما يهدد خصوصية المواطنين كما يثير المخاوف والشكوك لتمكن بعضها من تصوير مناطق حساسة من قبيل الاقامة الملكية بسيدي ميمون وغيرها من المناطق المهمة بالمدينة.

ويشار ان مصالح الجمارك بمطار مراكش، كثفت من جهودها خلال السنوات الماضية للحد من تدفق هذه الطائرات وادخالها للمدينة، وقد تمكنت من تطويق ظاهرة اغراق مراكش بهذه الطائرات، الا ان تحليق بعضها بين الفينة والاخرى دون ترخيص فوق سماء مراكش، يثير التساؤلات بخصوص طريقة ادخالها بعد ولوج المغرب من مطارات مغربية اخرى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة