غرينادا تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل “عملي” للنزاع حول الصحراء

حرر بتاريخ من طرف

جددت غرينادا، أمام لجنة الـ 24 للأمم المتحدة، التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل “عملي” للنزاع حول الصحراء المغربية.

وقال ممثل وزارة الشؤون الخارجية لغرينادا خلال الندوة الإقليمية للجنة الـ 24 لمنطقة الكاريبي المنعقدة في سان جون بدومينيكا، “إننا نرحب بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي المقدمة إلى الأمين العام في 11 أبريل 2007، والتي تشكل اقتراحا عمليا لتسوية النزاع حول الصحراء، ونسجل أن مجلس الأمن + يشيد بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب للمضي قدما في مسلسل التسوية + “.

وشدد الدبلوماسي على أن غرينادا أعربت أيضا عن “دعمها الثابت” للمسلسل السياسي الجاري تحت الرعاية الحصرية للأمين العام للأمم المتحدة، والذي أطلقه مجلس الأمن منذ عام 2007، بهدف التوصل إلى “حل سياسي عادل ودائم ومقبول من جميع الأطراف، وقائم على التوافق” للنزاع الإقليمي حول الصحراء، كما أوصت بذلك قرارات مجلس الأمن، ولا سيما القرار 2548 الذي تم اعتماده في 30 أكتوبر 2020.

كما أشادت غرينادا بجهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي السابق للصحراء، هورست كوهلر، مؤكدة دعمها الحازم للموائد المستديرة التي نظمت في عامي 2018 و 2019 بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة