غريب: مواطن يمنع جاره من تنفيذ قرار هدم بناء عشوائي بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تقدم مواطن يقطن بعمارة “ف” بباب أغمات العزوزية بمراكش، بشكاية إلى والي جهة مراكش آسفي للتدخل العاجل بشأن عرقلة تنفيذ هدم بناء عشوائي من طرف جاره.

وأوضحت الشكاية التي توصلت كشـ24 بها، أن المشتكي يطالب بالتدخل العاجل لرفع الضرر الحاصل له، بعرقلته ومنعه أثناء الشروع في تنفيذ القرار بالهدم الصادر في حقه من الملحقة الادارية سيدي غانم تحت عدد 17 بتاريخ 26/07/2017 والقاضي بهدم البناء والتسقيف ببهو العمارة السالفة الذكر.

وقال المشتكي، “أن موضوع البناء بدون ترخيص، تأخرت في تنفيذه نظرا لظروف قاهرة متعلقة بمرض أب زوجتي، وعندما أصبحت قادرا على تنفيذ هذا القرار وهدم البناء أحضرت عمالا لهذا الغرض وشرعت في الهدم، بعد موافقة شفوية من القائد”.

وأضاف المتحدث ذاته بالقول ” فوجئت بقاطني الشقة الكائنة فوق شقتي مباشرة تقوم بمنعي من هدم البناء والتسقيف، وحجز جهاز التبريد الخاص بي الذي وضعته فوق سقف بهو العمارة بدون وجه حق أو سند قانوني، فقط لكون قاطني هذه الشقة وضعوا حاجزا حديديا ثقيلا فوق سقف هذا البهو وأصبحوا يستغلونه كجزء خاص بهم”.

وزاد المشتكي أنه تعرض أيضا للتهديد من طرف قاطني الشقة المذكورة، حتى لا يتمم عملية الهدم، مؤكدا أن كل المحاولات الحبية التي قام بها مع جيرانه لتنفيذ هذا القرار واستكمال عملية الهدم باءت بالفشل. حسب تعبير المشتكي.

وكشف المتحدث ذاته، أنه بعدما منعه قاطنو الشقة المذكورة من إتمام عملية الهدم، أصبحت حالة السقف حاليا جد خطيرة، وبات معرضا للسقوط في أية لحظة، مما يشكل خطرا على السكان، مضيفا أنه “لا يمكن الإبقاء على هذا الوضع كما هو عليه نظرا للضرر القائم خاصة وأن هذه الشقة تعتبر السكن الرئيسي لي ولأسرتي” يقول المشتكي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه يخلي أية مسؤولية قد تطاله أو تطال ساكنة قاطني الشقة من فوقه، مطالبا من والي جهة مراكش آسفي بإعطاء تعليماته إلى القائد بالملحقة الادارية سيدي غانم من أجل الاشراف على عملية الهدم ورفع الضرر عنه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة