غريب..تلاميذ ثانوية بمراكش يرغمون على دراسة الألمانية بعد إلتحاق أستاذة الإنجليزية بالجامعة

حرر بتاريخ من طرف

عبر عدد من تلاميذ ثانوية سيدي عبد الرحمان التأهيلية بمراكش، عن استيائهم وتذمرهم جراء حرمانهم من حصة الانجليزية، وذلك بعد انقطاع أستاذة اللغة الانجليزية عن الفصل الدراسي، بسبب التحاقها للتدريس بالجامعة.

وأوضح مصدر مطلع لـ كشـ24 أن الأستاذة المعنية والتي تدرس 10 أقسام أدبية وعلمية ضمنها الجذوع المشتركة، تفاجأ تلاميذ الثانوية بغيابها عن الفصل الدراسي بعد أن بدأت في تدريسهم منذ بداية الموسم الجاري، حيث أجرت الأستاذة المذكورة امتحانا لانتقاء أساتذة التعليم العالي بالجامعة، وتمكنت من النجاح في إجتيازه، ما دفعها إلى الالتحاق بمدرجات الجامعة وتركت تلاميذ ثانوية سيدي عبد الرحمان محرومين من حصة الانجليزية.

وأضاف ذات المصدر، أنه  بعد مرور 3 أسابيع بدون تدريس للانجليزية، عوض تعيين أستاذة في اللغة الانجليزية تفاجأ تلاميذ ثانوية سيدي عبد الرحمان التأهيلية بتكليف أستاذة في اللغة الألمانية ، وهو الأمر الذي أثار استياء التلاميذ خصوصا منهم تلاميذ جذوع خيار فرنسية، والذين باتوا مجبرين على دراسة اللغة الألمانية بدل الانجليزية .

هذا ويطالب تلاميذ الثانوية بتعيين أستاذة للغة الانجليزية، متشبتين في نفس الوقت بحقهم في اختيار التخصص الذي يرغبون في دراسته، مناشدين بإيجاد حل عاجل وفوري لحل مشكلتهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة