غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي تجدد هياكلها

حرر بتاريخ من طرف

جددت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي هياكلها، وذلك من أجل الإسهام في إعطاء دينامية جديدة لعمل أجهزتها المنتخبة.

وأوضح بلاغ صادر عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي، أن الأمر يتعلق بإحدى عشرة لجنة قطاعية تعهد إليها مهمة تقديم الاستشارة، وذلك من خلال تهييئ مشاريع اقتراحات وقرارات للمكتب، وإعداد دراسات حول المواضيع المرتبطة بمجال تدخلها، وهي لجنة الشؤون المالية والميزانية، ولجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، ولجنة التجارة الداخلية والتعمير التجاري.

كما يتعلق الأمر بلجنة الأنشطة السياحية، ولجنة القطاعات الإنتاجية، ولجنة العلاقات الدولية والتجارة الخارجية، ولجنة الشؤون البيئية والتنمية المستدامة والجودة، ولجنة الإعلام والتواصل، ولجنة المعارض الوطنية، ولجنة النقل واللوجستيك والبنيات التحتية، ولجنة الشؤون القانونية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه اللجان معززة بثلاث أخرى تهم الملحقات التابعة للغرفة بكل من آسفي، وقلعة السراغنة، والصويرة، والتي تناط بها مهام التنسيق مع المكتب المسير، والإدارة الجهوية قصد تتبع مختلف برامج الغرفة على صعيد الملحقات، ووضع تصورات حول الوسائل والتدابير الكفيلة بالنهوض بدور الملحقات وتطوير خدماتها.

كما تناط بهذه اللجان، إضافة إلى مواكبة تنظيم برامج تكوينية لفائدة المنتسبين، تنظيم بعض الندوات والتظاهرات الاقتصادية الهادفة إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقة، والمشاركة في وضع الخطط الشاملة وتشخيص الإشكاليات الاقتصادية للجهة ومسايرة تنظيم دورات تكوينية لتأهيل الموارد البشرية داخل الملحقات، مع اقتراح مشاريع بنيات تحتية لاستقبال الاستثمارات بالنفوذ الترابي للملحقة، ويتعلق الأمر بلجنة تنسيق أنشطة ملحقة آسفي – اليوسفية، ولجنة تنسيق أنشطة ملحقة قلعة السراغنة- الرحامنة، ولجنة تنسيق أنشطة ملحقة الصويرة.

يذكر أن تجديد هياكل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي يأتي طبقا لمقتضيات المادة 42 من النظام الداخلي للغرفة، وتبعا لمقرر الجمعية العامة الاستثنائية التي انعقدت بتاريخ 23 دجنبر 2021، بشأن تشكيل لجان العمل بالغرفة. كما تم في الفترة الممتدة بين 4 و14 يناير 2022 انتخاب تشكيلة اللجان الـ14 لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش – آسفي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة