عودة نحو 300 حاجة وحاج مغربي للدارالبيضاء في رحلة جوية منتظمة للخطوط السعودية

حرر بتاريخ من طرف

حل مساء أمس الثلاثاء بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء نحو 300 حاج وحاجة ضمن مجموع العائدين في رحلة جوية منتظمة تابعة للخطوط العربية السعودية، التي فاق عدد ركابها 400 مسافر.

وبالمناسبة أكد عبد العظيم الميسوري رئيس قطاع استغلال مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء في تصريح للصحافة أن هذه الرحلة تأتي ضمن نحو25 رحلة منتظمة و14 رحلة غير منتظمة تمت برمجها لتأمين عودة حوالي 11 ألف من ضيوف الرحمان عقب استكمالهم لمناسك الحج، الركن الخامس في الاسلام.

وأشار إلى أن المكتب الوطني للمطارات اتخذ بشراكة مع مختلف المتدخلين سلسلة من التدابير الاجراءات الضرورية لإنجاح عملية عودة الحجاج من الديار المقدسة التي انطلقت ابتداء من 27 شتنبر الجاري في أفق أن تتواصل إلى غاية 11 أكتوبر القادم بكل من المحطتين الجويتين رقم (2) و(3).

وأوضح أن من بين هذه الإجراءات تقريب الطائرات من المحطات الجوية وتسهيل مأمورية الحجاج سواء فيما يخص تأشيرات جواز السفر لدى العناصر الامنية أو الاجراءات الجمركية ونقل الامتعة وذلك حتى تمر العملية العودة في ظروف سلسة وسريعة. وبالنسبة لعائلات وأقارب الحجاج فقد تم تهييئ نقط تنظيمية بالساحات الخارجية للمحطتين المذكورتين وباحات ملائمة للاستقبال العائدين من الديار المقدسة في أحسن الظروف.

وللإشارة فإلى جانب مختلف الرحلات الجوية التي تؤمنها شرطة الخطوط الجوية العربية السعودية هناك 10 رحلات غير منتظمة تتكفل بها الخطوط الملكية المغربية يتراوح معدل حمولتها ما بين 236 و492 مقعد في كل رحلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة