عودة طوعية ل 787 نازحا سوريا إلى بلدهم

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الأمنية اللبنانية أنها قامت، اليوم الخميس، بتأمين العودة الطوعية ل 787 نازحا سوريا من مناطق مختلفة في لبنان إلى الأراضي السورية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن العام، في بيان، أنها قامت بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبحضور مندوبيها ، بتأمين العودة الطوعية لهؤلاء النازحين عبر مراكز المصنع والقاع والعبودية الحدودية ، ومن عرسال عبر معبر الزمراني على الحدود السورية.

وأضاف المصدر ذاته أن دوريات من المديرية قد واكبت النازحين الذين انطلقوا بواسطة حافلات أمنتها السلطات السورية لهذه الغاية وبواسطة آلياتهم الخاصة من نقاط التجمع المحددة في بيروت والمصنع وطرابلس والعبودية والنبطية وصيدا وحاصبيا وبرج حمود والقاع وعرسال حتى الحدود اللبنانية- السورية.

وكان الأمن العام اللبناني قد افتتح، مؤخرا، 17 مركزا في معظم المناطق اللبنانية لتسجيل أسماء الراغبين بالعودة الطوعية من النازحين السوريين، إضافة إلى مراكز أخرى في مختلف المناطق اللبنانية.

من جهتها ، كانت السلطات اللبنانية قد دعت المجتمع الدولي ومنظماته الأممية إلى مساعدتها على تأمين عودة النازحين السوريين تدريجيا إلى المناطق الآمنة في بلادهم و “عدم انتظار الحل السياسي للازمة السورية الذي قد يطول”.

ويستضيف لبنان حوالي مليون لاجئ سوري مسجل على قوائم مفوضية اللاجئين الأممية، في حين أن السلطات اللبنانية تقدر عددهم بحوالي مليون ونصف مليون نازح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة