عودة أكثر من ألف لاجئ سوري إلى بلادهم خلال الـ24 ساعة الماضية

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين، اليوم الاثنين، عن عودة أكثر من ألف شخص إلى سوريا من لبنان والأردن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان للمركز انه “خلال اليوم الماضي، عاد 1181 لاجئا من أراضي دول أجنبية إلى الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك عودة 407 أشخاص من لبنان عبر معبري “جديدة يابوس” و “تلكلخ”، (من بينهم 122 امرأة و207 أطفال)، وعودة 774 لاجئا من الأردن عبر معبر “نصيب”، من بينهم (232 امرأة و395 طفلا).

و أفاد المركز من جانب آخر أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة عاد 33 شخصا إلى أماكن إقامتهم الدائمة في الغوطة الشرقية، بالإضافة إلى 228 نازحا إلى مناطق إقامتهم الدائمة في محافظات دير الزور ودمشق وحمص.

واضاف المصدر ذاته أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية في الجيش السوري قامت خلال الــ 24 ساعة الأخيرة، بتطهير الأراضي والمنشآت من الألغام في مساحة 13.3 هكتار من الأراضي ،في قرى الشوكتلية العثمانية أوفانية ترونجا ورفيد وقصيبة (محافظة القنيطرة) وعين الزيت وتلبيسة (محافظة حمص) والزلف (محافظة دمشق).

واشار المصدر نفسه إلى أنه “تم تطهير 13 هكتار من الأراضي، وتم العثور وتدمير 37 قطعة متفجرة ، بما في ذلك عبوات ناسفة يدوية الصنع “.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة