عناصر الأمن تضع حدا لنشاط عصابة إجرامية بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

نجحت عناصر الهيئة الحضرية التابعة للمنطقة الأمنية الرابعة لمحاميد في وقت وجيز من تفكيك عصابة إجرامية بعد تنفيذ جريمة سرقة من داخل سيارة بتجزئة معطى الله بحي المحاميد بمراكش.

فبعدما تمكنت عناصر الأمن المذكورة من اعتقال المسمى “س، ك” والمزداد سنة 1992 بحي المحاميد القديم في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة، توصلت عناصر الأمن إلى توقيف شريكيه عشية نفس اليوم بناء على الإفادات التي أدلى بها أثناء التحقيقات التي باشرتها معه الشرطة.

و وفق مصادر لـ”كشـ24″، فإن الموقوفين الذين يقطنون بحي المحاميد القديم وهم سوابق قضائية وغادروا السجن حديثا، تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بعد احالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش لتعميق البحث معهم قبل عرضهم على أنظار النيابة العامة من أجل تكوين عصابة اجرامية والسرقة.

وتضيف مصادرنا، أن عناصر الأمن استدعت عددا من الضحايا الذين تعرضت محلاتهم أو سيارتهم للسرقة من أجل عرض هؤلاء المجرمين عليهم، في الوقت الذي تسود فيه حالة من الإرتياح في أوساط المواطنين الذين أشادوا بعملية تفكيك هاته العصابة من طرف عناصر الهيئة الحضرية بمنطقة أمن المحاميد.

وكانت عناصر الأمن تمكنت في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة تاسع فبراير الجاري من اعتقال مشتبه فيه بسرقة مبلغ مالي ناهز عشرة الآف درهم من داخل سيارة بتجزئة النهضة بحي المحاميد بمراكش. 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن صاحب السيارة التي كانت مسرحا لعملية السرقة، كان عائدا من مقر عمله كعادته قبل أن يصادف شخصين أحدهما يحمل قضيبا حديديا بطول متر “بينسة”، فاتصل بشرطة النجدة وقبل أن تصل عناصرها إلى عين المكان تصادف ذلك مع مرور سيارة للأمن في دوريةروتينية، فأبلغ عناصرها بالأمر. 

وتضيف مصادرنا، أن عناصر الأمن قامت بمطاردة المشتبه فيهما اللذان لاذا بالفرار بعدما أبصرا سيارة الأمن متجهة صوبهما، غير أن عناصر الأمن تمكنت من اعتقال أحدهما نحو الساعة الثانية والنصف صباحا بعد مطاردة مثيرة. 

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الموقوف المسمى “س، ك” والمزداد سنة 1992 بحي المحاميد القديم، وبعد تنقيطه تبين أن له سوابق في السربقة وغادر السجن مؤخرا بعد انتهاء محكوميته، وقد تم احالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش لتعميق البحث معه قبل عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة.

وسبق للجريدة أن نشرت شريط فيديو يظهر تنفيذ ثلاثة مجرمين أحدهما يحمل قضيبا حديديا بنفس مواصفات “البينسة” التي حجزت لدى الموقوفين، لعملية سرقة محل تجاري بحي المحاميد بعد اقتلاع السياج الحديدي للنافدة المتواجدة في أعلى باب المحل المذكور.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تفكيك العصابة الإجرامية المذكورة جاء عقب تعرض سيارة مواطن في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء المنصرم للسرقة من طرف مجهولين بتجزئة النهضة بحي المحاميد بتراب مقاطعة المنارة بمراكش. 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة حينها، فإن صاحب السيارة قام بركنها نحو الساعة الثالثة صباحا أمام منزله بتجزئة النهضة بالقرب من محطة الشحن الخاصة بمطار المنارة، وبعد خروجه نحو الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء للتوجه إلى عمله يتفاجأ بكسر الزجاج الخلفي للواجهة اليسرى للسيارة من طرف مجهولين. 

وأضافت مصادرنا، أن حقيبة تحتوي على مبلغ نحو 10 الآف درهم كانت مخبأة تحت كرسي السيارة قد تم سرقتها من طرف منفذي العملية الإجرامية. 

وقد توجه صاحب السيارة بشكاية إلى مصالح الدائرة الأمنية العاشرة التابعة للمنطقة الأمنية الرابعة المحاميد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة