عميد: خطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش نادى بإصلاحات عميقة

حرر بتاريخ من طرف

أكد عبد اللطيف كومات عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بالدار البيضاء ، أن الخطاب ، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أمس الإثنين للأمة ، بمناسبة تربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين ، نادى بإصلاحات عميقة كبرى تهم مستقبل المغرب .

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، إن هذا الخطاب تضمن نظرة شمولية بالنسبة لمغرب المستقبل ، همت عدة جوانب منها الاقتصادية والسياسية وغيرها ، لافتا إلى أن جلالته أكد في هذا السياق على المنجزات التي تم تحقيقها في مختلف المجالات ، وهي في نظره ، غير كافية لبلوغ التنمية التي يريدها جلالة الملك ، للشعب المغربي قاطبة .

ولهذا السبب تحديدا، يضيف كومات ، نادى جلالة الملك بهذه الإصلاحات ، أولا من خلال النموذج الاقتصادي ، وإعادة النظر في التوجهات الكبرى ، كما نادي جلالة بإنشاء لجنة للإشرف على الهيكلة النهائية لهذا النموذج .

وتابع أن جلالة الملك أكد أيضا على الأولويات التي يجب أن يرتكز عليها هذا النموذج ، والتي تغطي مجالات التعليم والتكوين والصحة والاستثمار والنظام الضريبي ، حتى يسير المغرب في طريق خلق ثروات جديدة والمزيد من فرص الشغل .

ويبقى المبتغى من كل ذلك ، يضيف كومات، هو أن يلج المغرب صفوف الدول المتقدمة .

وفي موضوع الوحدة الترابية ، أوضح العميد أن جلالة الملك شدد بشكل خاص على تشبث المغرب بالقرارات الدولية ، وعلى العلاقات الطيبة التي تجمع الشعب المغربي بالشعب الجزائري ، وهو ما برز بشكل واضح خلال احتفال المغاربة قاطبة بفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم برسم سنة 2019.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة