عمدة مراكش يستقبل ممثلي الجمعية الاقليمية للمرشدين السياحيين

حرر بتاريخ من طرف

استقبل عمدة مدينة مراكش محمد العربي بلقايد صباح يومه الخميس 18 يونيو، ممثلين عن الجمعية الاقليمية للمرشدين السياحينين بمراكش.

وقد شهد الللقاء الذي وصفه مهنيون بالمثمر ،نقاشا بناءََ حول مجموعة من المشاكل والاكراهات التي تعيق عمل المرشدين السياحين، بالاضافة الى العدد من النقاط المهمة التي من شأنها تجويد العرض والمنتوج السياحي بمراكش، فضلا عن النقط السوداء التي وجب التخلص منها للحفاظ على صورة مراكش، كعاصمة للسياحة الوطنية .

وحسب ما افاد به مهنيون لـ “كشـ24” فقد تجاوب عمدة المدينة بشكل بناء مع مطالب المهنيين، واستعرض مجموعة المجهودات التي القيام بها في هذا الصدد، والمشاريع والخطوات قيد الانجاز، فضلا عن المشاريع المستقبيلة والاجراءات المرتقبة التي تهدف الى دعم القطاع السياحي وتنظيمه، بشكل يخدم صورة السياحة بالمدينة.

وتضمنت محاور اللقاء مجموعة من المواضيع التي تشغل المهنيين، من قبيل مشاكل السير و الجولان داخل الاسواق العتيقة، ومشكل النظافة وغياب المرافق الصحية، وتم تقديم اقتراحات في هذا الشأن الى جانب مشاكل عدديدة تواجه المرشدين من قبيل منع اقتراب الحافلات من المآثر التاريخية، وغيرها من النقاط المهمة التي تشغل المهنيين.

كما تم تقديم ملف مطلبي من طرف الجمعية الاقليمية للمرشدين السياحين لعمدة مراكش بصفته برلمانيا عن حزب العدالة التنمية، والذي تضمن بالاساس مطالبا بتعديل القانون التنظيمي للمرشد السياحي وهو ما تفاعل معه بلقايد بشكل ايجابي ووعد بتبني الموضوع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة