عمدة مراكش تبحث التعاون اللامركزي مع مسؤولين بولاية “هاواي” الأمريكية ومشروع توأمة بين الحمراء وهونولولو في الطريق

حرر بتاريخ من طرف

عمدة مراكش تبحث التعاون اللامركزي مع مسؤولين بولاية
شكل موضوع التعاون اللامركزي بين مدينة مراكش وولاية هاواي الأمريكية، محور لقاء جمع، رئيسة المجلس الجماعي للمدينة الحمراء فاطمة الزهراء المنصوري، والوفد الأمريكي لولاية هاواي الذي يترأسه الحاكم السابق لهذه الولاية “نيل أبيركرومبي”. 

وخلال هذا اللقاء الذي تم أمس الأربعاء اتفق الجانبان على دراسة مشروع اتفاق تعاون وتوأمة بين مدينة مراكش والمدينة الأمريكية هونولولو، عاصمة وأكبر مدينة بولاية هاواي. 

وأعرب الطرفان، بهذه المناسبة، عن ارتياحهما لمستوى العلاقات العريقة والممتازة والاستراتيجية التي تربط بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب. كما تناولت هذه المباحثات القضايا المرتبطة بتنمية القطاع السياحي بين البلدين. 

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الأمريكي، الذي يمثل ولاية هاواي، يقوم بزيارة للمغرب من 4 إلى 12 فبراير الجاري، وذلك في إطار الشراكة التي تربط ولاية هاواي وجهة الرباط سلا زمور زعير. 

ويضم هذا الوفد حكيم أونصافي منسق أسبوع الملك محمد السادس بهاواي وعضو حكومة الولاية المكلف بالإسكان، وجان رومي القنصل الشرفي للمملكة بهونولولو، وميا موندلسون عضو جمعية الصداقة بين المغرب وهاواي ورئيسة مؤتمر شباب الألفية الثالثة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة