عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى من باب المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

اقتحم أكثر من مائة مستوطن، اليوم الأحد، المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في أجزاء منه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 76 مستوطنا، و30 طالبا من معاهد دينية تلمودية، اقتحموا، اليوم، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد المبارك، واستمعوا إلى شروحات حول خرافة “الهيكل المزعوم”، في حين أدى عدد منهم صلوات وشعائر تلمودية علنية بمنطقة باب الرحمة.

من جهته، قال مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدبس، إن شرطة الاحتلال سمحت لعشرات المستوطنين باقتحام الأقصى والتجول في باحاته، وأداء طقوس تلمودية.

وأضاف الدبس لـ “قدس برس”، أن 76 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، إضافة إلى 30 طالبا يهوديا من الجامعة العبرية في القدس وذلك من “باب المغاربة” وحتى “باب السلسلة”.

وأشار إلى اقتحام خمسة من عناصر الشرطة الإسرائيلية النسائية خلال الجولة الصباحية ذاتها، والتي استمرت لمدة أربع ساعات متتالية.

ولفت إلى تأمين اقتحامات المستوطنين من خلال عناصر شرطة الاحتلال، والقوات الخاصة المدججة بالسلاح.

ومن المرجّح أن يرتفع عدد المستوطنين خلال نهار اليوم بسبب سماح شرطة الاحتلال للمستوطنين بجولة اقتحام أخرى عقب الانتهاء من صلاة الظهر.

في سياق متصل، أفادت “وفا” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم الأحد، طفلا من مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مراسل الوكالة الفلسطينية أن تلك القوات اعتقلت الطفل حمزة أبو ناب (15 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه، وحولته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في مدينة القدس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة