عدوى “المقاطعة” تنتقل الى حليب “المراعي” بالسعودية

حرر بتاريخ من طرف

نشرت وكالة “بلومبرج” الامريكية تقريرا لها يفيد أن أكبر شركة حليب في السعودية أصبحت هدفًا للمقاطعة من قبل المواطنين بسبب تذمرهم من أعباء إعادة بناء الاقتصاد.

وأوضحت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الالكتروني اليوم أن انطلاق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تتداول صورا لمشروب لبن رائب وعليه علامة “إكس” باللون الأحمر، وعبارة تقول “دعها تحمض” بعد أن رفعت شركة المراعي سعر لتر اللبن بنحو ربع ريال، ما يقارب 50 سنتيم مغربية .

وقالت الشركة في بيان لها إنها رفعت الأسعار لأن كلفة الإنتاج ارتفعت بعد أن قطعت الحكومة عنها دعم الطاقة وفرضت رسوما جديدة على العمال الوافدين.

ودعا الصحفي السعودي بندر عطيف بدوره إلى مقاطعة منتجات “المراعي” في تغريدة على تويتر، منتقدًا فيها جشع الشركات التي تستهدف دخل المواطن البسيط.

وقد شرعت بدأت الشركة المذكورة، انطلاقا من الاثنين في رفع أسعار منتجات الحليب والألبان الطازجة بنسب متفاوتة تتراوح بين 5 إلى 9 %.

وتعمل المراعي التي تأسست عام 1976 في صناعة منتجات الحليب والعصائر الطازجة وتسويقها في المملكة ودول الخليج، ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة “صافولا” التي تمتلك حصة بنسبة 36.5 بالمئة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة