عدد المستفيدين من التلقيح ضد كورونا بالمغرب يتجاوز عتبة المليون

حرر بتاريخ من طرف

تخطت المملكة المغربية حاجز المليون تلقيح ضد فيروس كورونا، ضمن استراتيجيتها الموسعة للتلقيح ضد الوباء.

وبحلول مساء يومه الجمعة 12 فبراير الجاري، بلغ مجموع الأشخاص الذين تلقوا جُرعاتهم الأولى من التطعيم المُضاد لفيروس كورونا المستجد في المملكة المغربية، ما مجموعه 1112103 مستفيدا.

وكان المغرب قد أطلق، يوم الخميس 28 يناير، الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد-19″، تحت إشراف الملك محمد السادس الذي تلقى بالقصر الملكي بفاس، الجرعة الاولى من اللقاح.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة، أعلنت أنه سيتم توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد مرض “كوفيد-19″، لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق، وذلك بعد التوصل بدفعة جديدة من اللقاح.

و أوضحت في بلاغ لها، أن عملية التلقيح الوطنية تتم بشكل تدريجي بحسب دفعات اللقاح التي تتوصل بها بلادنا، لتشمل كل الفئات المستهدفة.

و أضاف البلاغ أن مراكز التلقيح بمختلف أقاليم وجهات المملكة شرعت في استقبال الفئات المستهدفة، موضحا أن مصالح الوزارة سجلت تلقيح ما يزيد عن 855 ألف و318 مستفيد، في ظروف تتسم باحترام تام لشروط السلامة والتدابير الاحترازية.

وأهابت وزارة الصحة، من جديد، بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، مشددة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة