عبد الرزاق احلوش يستفسر وزير الصحة عن اسباب اغلاق مستعجلات ابن طفيل

حرر بتاريخ من طرف

وجه عبد الرزاق احلوش،البرلماني عن حزب الاستقلال بمراكش، سؤالا كتابيا الى وزير الصحة خالد ايت الطالب ،يستفسره عن الاجراءات المتخدة للتعجيل بفتح مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش.

وقال احلوش في سؤاله ،أن الاغلاق المفاجئ لمستعجلات ابن طفيل لم يكن صائبا لعدة اعتبارات ، من بينها ان مستشفى ابن زهر تم تخصيصه لاستقبال المصابين بداء كوفيد -19 ,و ان مستعجلات مستشفى الرازي لم تكن كافية لوحدها من اجل استقبال مرضى الجهة بأكملها ، بالإضافة الى الظروف السيئة التي يتم استقبال المرضى بها.

وأشار احلوش في السؤال الذي توصلت “كشـ24″، بنسخة منه، إلى أنه رغم تمرير صفقات الاصلاح التي ناهزت حوالي 8 مليون درهم ، الا ان الأشغال لاتزال متوقفة منذ مدة طويلة دون اتخاد اي خطوة لاستكمال الأشغال من طرف الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش.

ودعا احلوش وزير الصحة الى اعتماد مبادئ الحكامة الجيدة في التسيير على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش الذي خصص ميزانية ضخمة لبناء مركز ترويض بميزانية تقديرية ناهزت 14 مليون درهم ، في الوقت التي تعرف فيه ميزانية هدا المركز الاستشفائي صعوبات مالية ، بالإضافة الى ان الظرفية الراهنة التي تتسم بوباء كوفيد لايمكن معها انجاز هدا المشروع و غياب دراسة الجدوى منه .

وتساءل احلوش عن الأسباب الكامنة وراء استمرار إغلاق مستعجلات ابن طفيل بمراكش، والتدابير الإستعجالية المتخذة لتجاوز الأسباب التي دعت إلى إغلاقها ، دون التشاور مع باقي المتدخلين في القطاع الصحي على مستوى الجهة ، و كدا عن البرمجة الزمنية لاتمام الإصلاحات و فتحها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة