عامل اقليم الحوز “التويمي” يشرف على توزيع مساعدات بجماعة أيت عادل + صور

حرر بتاريخ من طرف

في إطار سلسلة الزيارات و الأنشطة التي دأبت عليها السلطة الإقليمية للحوز، و تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس القاضية بتوسيع دائرة الاهتمام برعايا جلالته بمختلف المناطق وخاصة الساكنة التي تعاني ظروفا استثنائية، قام عامل الإقليم يوم الاثنين 06 فبراير الجاري بزيارة لدوار أيت الربع بتراب جماعة أيت عادل، حيث اشرف على توزيع مساعدات على سكان الدوار شملت :

  • مواد غذائية مقدمة من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، همت مختلف المواد الغذائية الأساسية.

 

  • إقامة وتنظيم قافلة طبية تحت إشراف المندوبية الإقليمية للصحة بالحوز، بحيث ثم فحص ما مجموعه 723 شخص من مختلف الأعمار منهم 368 طفل و 260 امرأة، كما تم تلقيح 35 طفل و 05 نساء في سن الإنجاب وتقديم 30 خدمة على مستوى التخطيط العائلي، كما مكنت هذه القافلة من متابعة 72 مريض بداء السكري و38 مريض بارتفاع الضغط، وتوزيع ما قيمته 42000 درهم من الأدوية على مختلف هؤلاء المرضى.

 

  • مجموعة من الألبسة المختلفة على تلاميذ الكتاتيب القرآنية (أحذية رياضية، جوارب …. الخ).

كما تمت بالمناسبة زيارة بعض ورشات المشاريع المدرة للدخل الممولة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وفي سياق تقوية البنية التحتية للمنطقة تمت برمجة إحداث قنطرة تاوريرت على واد تساوت وإصلاح الطريق العابرة لها. هذا وتحرص السلطة الإقليمية للحوز على مداومة مثل هذه الأنشطة والزيارات حتى تشمل عموم مناطق الإقليم في إطار تنمية محلية مستدامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة