عاجل: وقفة احتجاجية داخل محكمة الإستئناف تضامنا مع النقيب محمد الصباري

حرر بتاريخ من طرف

يخوض العشرات من المحامين بهيئة مراكش، في هذه الأثناء من صباح يومه الخميس، وقفة احتجاجية داخل محكمة الإستئناف للتنديد بقرار غرفة المشورة القاضي بإلغاء انتخاب الأستاذ محمد الصباري نقيبا لهيأة المحامين بالمدينة الحمراء.

وقالت مصادر من عين المكان لـ”كشـ24″، إن نحو 200 محامي يشاركون إلى جانب فعاليات حقوقية في هذه الوقفة التي رفعت شعارات قوية احتجاجا على القرار الصادر بحق النقيب الجديد.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف، قضت زوال أمس الأربعاء، بإلغاء انتخاب الأستاذ محمد الصباري نقيبا لهيأة المحامين بمراكش. 

ويأتي قرار المحكمة بناء على دعوى تقدم بها أزيد من 50 محاميا بهيأة مراكش للطعن في انتخاب الأستاذ الصباري الذي لا يزال أمامه حق اللجوء للنقض في قرار غرفة المشورة. 

وأعرب الناشط الحقوقي عبدالإله طاطوش رئيس المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان والذي يشارك في الوقفة عن استنكار المركز لقرار غرفة المشورة.

وعبر عن تضامن المركز المغربي مع النقيب الصباري، مؤكدا عزم المركز الخروج ببيان للتنديد بالقرار الذي يحيل على سنوات الجمر والرصاص بحسب تعبيره.

وكان الأستاذ محمد الصباري أعلن انتخابه صبيحة السبت 20 دجنبر 2014 نقيبا جديدا لهيئة المحامين بالمدينة الحمراء وذلك بعدما حصل على 443 صوتا مقابل 167 لفائدة منافسه عبد العزيز العلوي المودني خلال الدور الثاني.  

ويذكر أن الدور الأول من الإنتخابات التي انطلقت زوال الجمعة 19 دجنبر 2014 بمقر محكمة الإستئناف بجليز، عرف تصدر المحامي محمد الصباري لائحة المتنافسين بما مجموعه 188 صوتا، فيما عاد المركز الثاني للمحامي عبد العزيز العلوي المودني الذي حصل على 107 صوتا. 

عاجل: وقفة احتجاجية داخل محكمة الإستئناف تضامنا مع النقيب محمد الصباري

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة