عاجل: هذا ما قرره قاضي التحقيق بجنايات مراكش في حق “الملتحي” مرتكب مذبحة سيد الزوين

حرر بتاريخ من طرف

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بمراكش إحالة “الملتحي” المتهم بارتكاب مذبحة سيد الزوين التي راحت ضحيتها سيدة وأصيبت خلالها سيدة أخرى رفقة دركيين على الخبرة الطبية.

وكان المتهم المسمى “م، ر” والبالغ من العمر نحو 25 عاما قد أحيل صباح يومه الأربعاء تحت حراشة مشضدده على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف الذي قرر إحالته على قاضي التحقيق لتعميق البحث معه.

وأوضحت مصادرنا، أن المتهم لم يكن في حالة عادية وكان يصرخ بين الفينة والأخرى ما جعل قاضي التحقيق يحيله على الخبرة الطبية للتحقق من سلامته العقلية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش قد أحالت المتهم أمس الثلاثاء 14 فبراير الجاري على الوكيل العام للملك بجنايات مراكش والذي قرر تمديد فترة حراسته النظرية لغاية يومه الأربعاء.

وكانت جماعة سيد الزوين نواحي مراكش اهتزت عصر الأحد المنصرم على وقع “المذبحة” التي ارتكبها المتهم الذي كان قد أسدل لحيته منذ مدة وشرع في إرتداء الزي السلفي.

وأضافت مصادرنا، أن الجاني وهو – منتصف العشرينات -، إستعان اثناء ارتكابه للمجزرة بسيفبن ومدية مرددا  “الله اكبر  اليوم بان الحق ” وهو في حالة هستيرية، حيث أقدم  على ذبح سيدة وإصابة والدته بالتبني بجروح خطيرة، قبل أن يصيب دركيين أثناء محاولة توقيفه مخلفا حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين  بدرب “السايس” الذي شهد المجزرة، حيث شرع المواطنون في الركض في مختلف الاتجاهات خوفا على حياتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة