عاجل: هذا ما قررته ابتدائية مراكش بحق المتابعين في قضية حمزة مون بيبي

حرر بتاريخ من طرف

قررت المحكمة الابتدائية بمراكش في جلستها ليومه الخميس 23 يناير تأجيل البث في قضية المتهمين الثلاثة المتابعين في حالة اعتقال على خلفية ما بات يعرف اعلاميا  بقضية حمزة مون بيبي إلى غاية جلسة 6 فبراير المقبل بطلب من دفاع الضحايا الستة.

ويتابع في هذا الملف، في حالة اعتقال، كل من اليوتوبرز “س.ك”، ومراسل جريدة إلكترونية، إلى جانب مالك وكالة لكراء السيارات.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قررت خلال شهر أكتوبر الماضي، إلغاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، القاضي بمتابعة المتهمين الثلاثة في حالة سراح، ومتابعتهم في حالة اعتقال.

وفي ملف آخر، أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، النظر في القضية التي يتابع فيها “هاكرز” المتهم بقرصنة الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، إلى غاية جلسة 28 يناير الجاري.

وأوضح مصدر “كشـ24”، أنه تقرر تأجيل النظر في هذه القضية التي يتابع فيها المتهم وهو طالب في حالة اعتقال، بسبب استدعاء الضحايا والشهود.

أما بخصوص الفنانة المغربية دنيا بطمة المتابعة في حالة سراح ضمن قضية “حمزة مون بيبي” فستمثل أمام القاضي بالمحكمة الابتدائية بمراكش يوم 10 فبراير المقبل، وذلك بعد منعها من السفر بعد التحقيق معها في القضية.

يشار إلى أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش قضت يوم الخميس 16 يناير، ب 10 اشهر سجنا نافذا و 2000 درهم غرامة في حق شرطي متابع في ملف حمزة مون بيبي.

وجاء هذا الحكم بعد اتهام الشرطي المذكور بالارتشاء، وإفشاء السر المهني، والمشاركة في توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة