عاجل: لفتيت يشرف على تنصيب بكرات واليا على جهة بني ملال خنيفرة

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قبل قليل من صباح يومه الإثنين 27 غشت الجاري على تعيين عبد السلام بكرات واليا على جهة بني ملال خنيفرة.

و ولد عبد السلام بكرات، الذي عينه الملك محمد السادس واليا على جهة بني ملال-خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال، سنة 1957 بتيفلت بإقليم الخميسات، وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

 

 

‎والتحق عبد السلام بكرات بالوظيفة العمومية سنة 1983 كمتصرف بوزارة الداخلية، وعين، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1992، في مهام رئيس دائرة بعمالة فاس الجديد-دار الدبيبغ، قبل أن تتم ترقيته إلى مهام كاتب عام لعمالة مراكش-المنارة في فاتح فبراير 2001.

‎وحظي عبد السلام بكرات بثقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس فعينه عاملا على إقليم الصويرة بتاريخ 11 دجنبر 2002، ثم عاملا على إقليم ورزازات بتاريخ 22 يناير 2009، فعاملا على عمالة سلا بتاريخ 10 ماي 2012.

 

 

‎وبتاريخ 20 يناير 2014 حظي عبد السلام بكرات مجددا بالثقة الملكية السامية حيث عينه جلالة الملك واليا على جهة مراكش-تانسيفت- الحوز وعاملا على عمالة مراكش، وهو المنصب الذي شغله إلى غاية تاريخ 13 أكتوبر 2015.

‎كما أسندت لعبد السلام بكرات مهام الإشراف على خلية التتبع بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، ثم كلف بقطب اللوجستيك والأمن باللجنة المشرفة على تنظيم قمة المناخ “كوب 22″، قبل أن يعين واليا ملحقا بالإدارة المركزية ابتداء من تاريخ 15 يوليوز 2017.

 

 

‎وبتاريخ 20 غشت 2018، حظي بكرات مجددا بالثقة الملكية السامية، حيث عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة بني ملال-خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال.

‎وعبد السلام بكرات حاصل على وسام العرش من درجة فارس سنة 2007، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة