عاجل: قتلى في هجوم على مكاتب وزارة التعليم بجازان جنوبي السعودية

حرر بتاريخ من طرف

أفادت وزارة الداخلية السعودية أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا الخميس في هجوم “إجرامي” استهدف مكتبا تعليميا في منطقة جازان، بجنوب البلاد. وقال المتحدث باسم الوزارة إنه تم إلقاء القبض على المهاجم.

قال مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن مهاجما فتح النار اليوم الخميس على مكتب تعليمي بمنطقة جازان بجنوب السعودية.

وقال اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية إن السلطات تتعامل مع الهجوم الذي وقع بمنطقة جازان على أنه هجوم جنائي وإنه تم إلقاء القبض على المهاجم. وأضاف أن شخصين أصيبا بجروح.   
وفي سياق متصل  أعلن مستشفى الداير العام حالة استنفار قصوى ، وذلك بعد وصول قتلى وجرحى حادثة الهجوم المسلح على مكتب التعليم بالمحافظة.
 
وبينت مصادر صحفية أن عدد الحالات التي وصلت المستشفى 5 حالات متوفاة، وعدد من الحالات المصابة وتوفيت إحداهم، ليرتفع عدد المتوفين لـ 6 أشخاص ، ويجري حالياً تحويل عدد من الحالات الحرجة للمستشفيات الكبرى بالمنطقة.
 
من جانبها أكدت إدارة التعليم بمحافظة صبيا الحادثة ، مبينة أنه سيصدر بيان صحفي مفصل عن الحادثة.
 
وبينت المصادر ذاتها أن الجهات الأمنية بمنطقة جازان ممثلة بشرطة محافظة الداير بني مالك كثفت عملها الميداني حول الحادثة وتجري تحقيقات موسعة لمعرفة سبب الحادثة.
 
وبدوره أكد بيشي الصرخي متحدث الهلال الأحمر بجازان ،أن غرفة العمليات تلقت  بعد ظهر اليوم بلاغا عن حدوث مشاجرة وإطلاق نار  في مكتب التربية والتعليم بمحافظة الداير بني مالك.
 
وأضاف:  وعلى الفور تم توجيه خمس فرق للموقع وعند وصول أول فرقة تبين وجود خمس وفيات بالموقع وإصابة واحدة حرجة ما زالت بالموقع.
 
وأضاف: بينما تم نقل إصابتين عن طريق المواطنين قبل وصول الفرق الإسعافية تم التعامل مع المصاب وتقديم الخدمة الإسعافية له ونقله لمستشفى بني مالك لاستكمال علاجه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة