عاجل: قاضي التحقيق بجنايات مراكش يقرر الإفراج عن الأستاذ يوسف العلوي

حرر بتاريخ من طرف

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بمراكش الإفراج عن الأستاذ يوسف العلوي عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي ومتابعته في حالة سراح موقت.

وكان الأستاذ العلوي أحيل على النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بمراكش التي قررت بدورها عرضه على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها.

وشهدت محكمة الإستئناف ظهر يومه الجمعة 20 يناير الجاري وقفة احتجاجية لنشطاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والجامعة الوطنية للتعليم أمام محكمة الإستئناف تزامنا مع إحالة الأستاذ يوسف العلوي في حالة اعتقال على الوكيل العام للملك.

وكان الأستاذ يوسف العلوي الذي يعمل كمدرس لمادة اللغة العربية بالثانوية التأهيلية الثوامة بمديرية التربية الوطنية بإقليم الحوز، قد اعتقل وفق مصدر حقوقي يوم الثلاثاء 17 يناير الجاري بناء على محضر استنادي يعود إلى سنة 2011، وتم نقله الى مصالح الشرطة القضائية  بمراكش لمباشرة التحقيق معه تحت اشراف النيابة العامة. 

وعبر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنارة عن انشغاله الكبير لاعتقال الأستاذ يوسف العلوي الذي يعمل كمدرس لمادة اللغة العربية بالثانوية التأهيلية الثوامة بمديرية التربية الوطنية بإقليم الحوز. 

وأكد الفرع في بلاغ له توصلت “كشـ24” بنسخة منه، أن الأستاذ يوسف العلوي سبق له أن قضى سنتين سجنا نافذة من ماي 2008 الى ماي 2010 في ملف مجموعة زهرة بودكور.

وأشار البلاغ إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان تتابع القضية عن كثب، وتطالب بإطلاق سراح الأستاذ والفاعل النقابي والحقوق يوسف العلوي، واغلاق ما يسمى المساطر الاستنادية لما لها من تأثيرات سلبية حلى حقوق وحريات العديد من الطلبة السابقين، وايضا لسلبية تأثيراتها النفسية والاجتماعية عنهم. 

وعبرت الجمعية في بلاغها عن مؤازرتها للناشط يوسف العلوي أمام القضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة