عاجل: غرفة الأحداث بمراكش تصدر أحكامها في حق 9 قاصرين رجاويين

حرر بتاريخ من طرف

قررت غرفة الاحدات بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الجمعة، إيداع خمسة أحداث من مثيري الشغب بالملعب الكبير لمراكش، بمركز حماية الطفولة لمدة شهر واحد، والحكم على كل واحد منهم بأدائهم لفائدة الخزينة العامة للمملكة غرامة مالية قدرها 250 درهم، في الوقت الذي قضت ببراءة معتقل واحد من التهم المنسوبة إليه.

 

في حين، أدانت هيئة المحكمة اثنين من الأحداث التسعة بشهر واحد ونصف لكل واحد منهما، وبشهر واحد حبسا نافذا في حق متهم واحد، والحكم على أوليائهم بأدائهم لفائدة الطرف المدني تعويضا مدنيا قدره 2000 درهما تضامنا فيما بينهم.

 

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش ، قرر متابعة الاحدات التسعة من أجل المساهمة في أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة رياضية وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب تجهيزات الملعب، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة والاهانة والاعتداء على موظفين عموميين أتناء مزاولتهم لمهامهم، التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالقانون الجنائي.

 

وسبق لغرفة الجنح التلبسية بنفس المحكمة أن أصدرت عقوبات حبسية بلغ مجموعها أربع سنوات وسبعة أشهر حبسا نافذا، تم توزيعها على 21 رجاويا من أصل 59 المتابعين على خلفية إثارة الشغب بالملعب الكبير لمراكش، خلال المباراة التي جمعت فريقي الكوكب المراكشي بفريق الرجاء البيضاوي، برسم الدورة 18 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة