عاجل : حشود كبيرة من المواطنين تعبر عن غضبها من بشاعة تصفية بائع السمك في مسيرة بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

إنطلقت قبل قليل من مساء يومه الاحد، مسيرة احتجاجية حاشدة من ساحة الكتبية بمراكش عبر شارع محمد الخامس، للتنديد بمصرع بائع السمك بطريقة بشعة في مدينة الحسيمة اول امس الجمعة.

وتجمعت منذ لحظات حشود تقدر بالمئات من المواطنين بقرب ساحة الكتبية بمراكش، قبل التحرك في مسيرة للتنديد بواقعة مقتل الشاب “محسن فكري” بائع السمك بالحسيمة، بعدما أطلق شباب مراكشيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك  من اجل الاحتجاج.

وتتحرك المسيرة الحاشدة منذ دقائق في اتجاه ساحة 18 نونبر بجيليز، وسط استنفار امني كبير يوازي الاستنفار الذي تعرفه مصالح الامن على مستوى ساحة جامع الفنا حيث احتجاجات الاساتذة امام بريد المغرب.
  
وتأتي الوقفة تنديداً بالطريقة المروعة التي قتل بها محسن دفاعاً عن سلعته بعد أن ارتمى بحاوية الأزبال لتخليص بضاعته التي تم حجزها، قبل أن يتم سحقه بآلة الطحن، ما خلق إستياءَ كل المغاربة الذين شجبوا الواقعة عبر تدويناتهم وأشكال احتجاجية مختلفة.

ويشار ان مجموعة من المدن المغربية، تعرف في هذه الاثناء وقفات احتجاجية ومسيرات مشابهة على غرار امس السبت، للتنديد بالواقعة الشاذة والعنيفة التي راح ضحيتها الشاب “محسن” في الحسيمة شمال المغرب و الذي ووري الثرى عشية يومه الاحد بمسقط رأسه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة