عاجل.. تسجيل 71 إصابة جديدة بكورونا بالمغرب والحصيلة 8508

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 71 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا الى حدود السادسة من عشية يومه الاربعاء 10 يونيو، لترتفع الحصيلة إلى 8508 حالة من بداية الجائحة.

وبالنسبة لحالات الوفاة، أعلن منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط عن تسجيل حالة وفاة جديدة (في مدينة البيضاء)، ليرتفع مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض إلى 211 حالات، أي بنسبة إماتة بلغت 2.5 في المائة، وهو أقل بكثير من المعدل العالمي الذي يبلغ حاليا 5,9 في المائة.

أما بخصوص حالات الشفاء، فقد أكد المسؤول أنه انضافت 72 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 7565 حالة شفاء، ليرتفع معدل التعافي إلى زهاء 88.9 في المائة، في حين يبلغ المعدل العالمي 48,3 في المائة، والمعدل الإفريقي الذي يساوي 43,9 في المائة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت في العاشرة من صباح اليوم عن تسجيل 18 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد الليلة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8455 حالة في المغرب

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة