عاجل.. تأجيل محاكمة المتهمين في جريمة شمهروش

حرر بتاريخ من طرف

قررت الهيأة القضائية بملحقة محكمة الإستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا، ظهر يومه الخميس 30 ماي تأجيل محاكمة المتهمين ال 24 في الجريمة البشعة التي أدت لمقتل سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهروش” والتمثيل بجثثيهما الى تاريخ 13 يونيو، بعدما شهدت جلسة اليوم الشروع في لبلستماع الى المتهمين والمناقشة التفصيلية معهم.

وجرت جلسة اليوم على غرار الجلستين السابقتين في 2 و 16 ماي الجاري، وسط حراسة أمنية مشددة وحضور كبير لوسائل الإعلام الوطنية والأجنبية ، وعائلات الضحيتين ، وبحضور المحامي عبد اللطيف وهبي، ممثلا عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في هذه الجريمة، بعدما أمرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف في ملحقة سلا، في الجلسة السابقة، باستدعاء ممثل الدولة المغربية في شخص ممثلها القانوني، الذي هو رئيس الحكومة، وذلك كطرف مُدخلٍ في الدعوى الجارية أمامها، بناء على ملتمس دفاع أحد الضحيتين، الذي شدد على ضرورة جبر الدولة ضرر التعويض.

ويتابَع على ذمة هذا الملف 24 شخصا، في إطار القانون 02/03 المتعلق بمكافحة الإرهاب،حيث يتابع المتورطون في القضية بتهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية، والإعتداء عمدا على حياة الأشخاص، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية وحيازة واستعمال أسلحة ومحاولة صنع متفجرات، خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف بالمس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب، وعقد اجتماعات بدون ترخيص وتحريض على العنف. و الإشادة بالإرهاب”.

وتتراوح عقوبة هذه التهم بين سنتين وست سنوات بالنسبة للمشيدين بالإرهاب، والإعدام والمؤبد للمتورطين في تنفيذ الجريمة ،حسبما ينص عليه قانون 03/03 المتعلق بمكافحة الارهاب.

وكانت السائحتين لويزا فستيراغر يسبرسن، الطالبة الدنماركية البالغة من العمر 24 عاما، وصديقتها النّرويجية مارن أولاند، 28 عاما،قد تعرضتا للذبح وقطع الرأس ليلة 16/17 دجنبر في منطقة شمهروش المعزولة في الأطلس الكبير حيث كانتا تنصبان خيمتهما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة