عاجل: بلقايد يعلن إلغاء صفقة تفويت سوق الجملة القديم

حرر بتاريخ من طرف

أعلن رئيس مجلس جماعة مراكش إلغاء الإعلان العمومي المتعلق بطلب العروض الخاص بالقطعة الأرضية التي كان يتواجد فوقها سوق الجملة للخضر والفواكه سابقا والمتواجد بباب دكالة إلى حين البث في كناش تحملات جديد سيتم عرضه على أنظار المجلس في دورة قادمة.

وأوضح بيان لجماعة مراكش توصلت به كشـ24، أن هذا القرار جاء بعد التحري في موضوع كناش التحملات من طرف لجنة إدارية برئاسة المدير العام للمصالح الجماعية، وبعد تقديم التوضيحات اللازمة من طرف رئيس قسم الممتلكات الجماعية، تبين أن المجلس الجماعي في دورته العادية لشهر يوليوز 2010، أثناء المصادقة على مقرر فسخ عملية البيع للعقار المذكور لفائدة شركة فاديسا، أدرج كذلك ضمن هذا المقرر فقرة تتعلق بإلغاء كناش التحملات المنظم للعملية، وهو الشيئ الذي لم ينتبه إليه قسم الممتلكات الجماعية.

وكانت كشـ24 سباقة لنشر خبر (فضيحة عقار سوق الجملة ) حيث كانت آخر تطوراته دخول حزب الاستقلال على الخط، بعد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، وإصدار مكتبه الاقليمي بمدينة مراكش بيانا استنكاريا توصلت كشـ24 بنسخة منه ندد من خلاله بالقرار الانفرادي للعمدة العربي بلقايد، القاضي بتنظيم طلب عروض، لبيع العقار الذي كان يتواجد فوقه سوق الجملة للخضر والفواكه بباب دكالة بالمدينة. خارج المساطر القانونية المعمول بها،ودون التداول في شأنه من طرف أعضاء المجلس الجماعي للمدينة.

يشار أن المكتب المسير لجماعة مراكش كان قد تبنى قرار اعتماد كناش التحملات المحدد للشروط الإدارية والمالية والتقنية الخاصة بعملية تفويت القطعة الأرضية التي كان يتواجد فوقها سوق الجملة للخضر والفواكه سابقا لإنجاز مركب حضري تجاري سكني وسياحي، والمصادق عليه من طرف المجلس الجماعي في دورته العادية لشهر يوليوز 2006، ثم الإعلان عن طلب عروض عمومي صدر بعدد من الجرائد والمواقع الإلكترونية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة