عاجل: بعد اردوغان.. ترامب يتوعد بفضح تفاصيل مقتل خاشقجي

حرر بتاريخ من طرف

قال دونالد ترامب انه لديه رجال اكفاء في تركيا والسعودية وسيصلون غدا الاربعاء للولايات المتحدة، من اجل إطلاعه على تفاصيل مقتل الصحافي خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول.

وقال الرئيس الامريكي في كلمة له صباح يومه الثلاثاء 23 أكتوبر، أنه يتمنى ان لا يكون ولي العهد محمد بنسلمان متورطا في الجريمة، مشيرا أنه غير مستعد للتضحية بالالاف فرص الشغل والمصالح الاقتصادية معلا السعودية، ما يرجح امكانية تنزيل عقوقبات امريكية على السعودية في حال تورط الاسرة الحاكمة في الجريمة .

وكان الرئيس الأمريكي قال في تصريح للصحفيين في وقت سابق أن ممثلين للاستخبارات الأمريكية موجودون في السعودية وتركيا، وهؤلاء يجب أن يعلنوا روايتهم عما حصل في أقرب وقت.

وكان اردوغان قد توعد الاحد الماضي بالكشف عن تفاصيل الجريمة يومه الثلاثاء، قبل ان يؤكد في الموعد المحدد جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي مخطط لها، وليست جريمة أتت نتيجة شجار تلقائي.

وناشد الرئيس التركي، الذي تحدث اليوم الثلاثاء أمام نواب حزب العدالة والتنمية بأنقرة في خطاب تم انتظاره منذ يومين، الملك سلمان من أجل التعاون مع بلاده وتسليم المتهمين الثمانية عشرة إلى تركيا لمحاكمتهم فوق أراض تركية، مؤكدا أنه يؤمن بتعاون العاهل السعودي معه.

يذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي انقطع أثره بعد أن دخل في الثاني من أكتوبر الجاري إلى قنصلية بلاده في اسطنبول للحصول على وثيقة رسمية للاقتران بامرأة تركية.

عقب ذلك ثارت ضجة كبرى حول هذا الاختفاء الغامض، أفضت في العشرين من أكتوبر إلى إقرار الرياض بمقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد نشوب شجار.

كما أعلن النائب العام السعودي، سعود المعجب، أن 18 مواطنا يخضعون للتحقيق في هذه القضية، مشيرا كذلك إلى إقالة نائب رئيس المخابرات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار في الديوان الملكي برتبة وزير، سعود القحطاني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة