عاجل: انزال أمني بساحة باب دكالة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، أن ساحة باب دكالة بمراكش تعرف في هذه الأثناء من زوال يومه الأربعاء 30 دجنبر الجاري، إنزالا أمنيا وصف بالمكثف لأفراد القوات العمومية.

وأوضحت مصادرنا، أن سيارات عناصر القوات المساعدة والتدخل السريع وعناصر فرقة الدراجين ترابط حاليا بالساحة القريبة من محطة المسافرين.

وأكدت المصادر ذاتها، أن هاته الإجراءات الأمنية المسبوقة تأتي في الوقت الذي يعتزم فيه الأساتذة المتدربون تنظيم مسيرة عشية يومه الأربعاء انطلاقا من الساحة المذكورة باتجاه ساحة الحارتي.

وكان الأساتذة المتدربون نظموا عشية أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية بساحة مسجد الكتبية التاريخي بالمدينة العتيقة لمراكش.

ورفع المحتجون خلال الوقفة التي عرفت حضور هيآت حقوقية وديمقراطية ونقابية، شعارات قوية تندد بقرارات وزارة رشيد بلمختار وتطالب بإسقاط مرسومين أعدتهما وزارة التربية الوطنية، الأول يحرمهم من التوظيف مباشرة بعد نهاية مدة التكوين، والثاني يُخفِّض المنحة الشهرية التي تصرف لهم لأقل من النصف.  

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة أعلنت عن برنامج نضالي على الصعيد المحلي والجهوي والوطني من أجل المطالبة بإسقاط المرسومين الوزاريين.

وعرفت الوقفة إلى جانب كلمة تنسيقية الأساتذة القاء كلمة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والجامعة الوطنية للتعليم “التوجه الديمقراطي”، والتنسيقية المحلية للتضامن والدفاع عن الحريات عبرت من خلالها هاته الهيآت عن دعمها ومساندتها لنضالات الأساتذة من أجل انتزاع مطالبهم التي وصفتها بالمشروعة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة