عاجل: المغاربة يحتجون ضد بان كي مون في مسيرة وطنية بالرباط في هذا التاريخ

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، ان هيئات من المجتمع المدني تستعد لتنظيم مسيرة وطنية حاشدة بالعاصمة المغربية الرباط يوم الاحد القادم، احتجاجا على الموقف المنحاز للامين العام للامم المتحدة بخصوص قضية الصحراء المغربية.

ونأتي هذه الخطوة الاحتجاجية تعبيرا من المجتمع المدني عن رفضه للانزلاقات الخطيرة التي سقط فيه “بان كي مون ” عقب الزيارة التي قام بها للجزائر ومخيمات العار بتندوف.
  
وكانت الحكومة المغربية قد سجلت بذهول” استخدام الأمين العام “عبارة “احتلال” لوصف استرجاع المغرب لوحدته الترابية”،مؤكدة أن “هذا التوصيف يتناقض بشدة مع القاموس الذي دأبت الأمم المتحدة على استخدامه في ما يتعلق بالصحراء المغربية”. 

وأضافت أنها تبدي “اندهاشها الكبير للانزلاقات اللفظية وفرض أمر واقع والمحاباة غير المبررة للأمين العام الأممي، بان كي مون، خلال زيارته الأخيرة للمنطقة”.
  
من جهته رد فرحان حق، المتحدث باسم بان كي مون، على الاتهامات المغربية، مؤكدا أن “الامين العام يعتبر انه والامم المتحدة شريكان حياديان” في هذا الملف، وأضاف أن الأمين العام “فعل كل ما بوسعه من أجل حل الوضع في الصحراء الذي مضى وقت عليه”،وأكد حق أن بان كي مون “أراد أن يضمن ان هذه الاشكالية موضوعة فعلا على الأجندة الدولية في السنة الأخيرة من ولايته”. 
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة