عاجل: الإفراج عن العجوز التسعينية التي تم ايداعها سجن بولمهارز بمراكش صورة حصرية

حرر بتاريخ من طرف

عاجل: الإفراج عن العجوز التسعينية التي تم ايداعها سجن بولمهارز بمراكش صورة حصرية
تم قبل قليل الإفراج عن العجوز التسعينية التي قررت النيابة العامة بمراكش ايدعها سجن بولمهارز، بعد اعتقالها من طرف عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية “تيزكين” التابعة قيادة أمزميز بإقليم الحوز على خلفية نزاع عقاري.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ”كش24″، إن المسنة المسماة “الطاهرة خرصة” والبالغة من العمر نحو 86 عاما، تم الإفراج عنها حوالي الحادية عشرة والنصف ليلا من ليلة الإثنين 29 شتنبر الجاري، بعد إدانتها من طرف المحكمة بشهرين سجنا موقوف التنفيذ.
 
وقد انفرد “راديو بلوس” في برنامج بصراحة لمعده الإعلامي أديب السليكي بحوار حصري مع المفرج عنها، أعربت من خلاله عن سعادتها بإطلاق سراحها، وتقدمت بالشكر للإعلام والجمعيات التي ساندتها والقضاء.
 
وكانت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية لمراكش، قررت ايداع المرأة التي بلغت أردل العمر، السجن المدني “بولمهارز” بعد اعتقالها من طرف عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية “تيزكين” التابعة قيادة أمزميز بإقليم الحوز، وذلك بتهمة امتنعاها من إفراغ الأرض التي تمتلكها والتي آلت لشخص آخر بعد حكم قضائي.
 
وبحسب تصريحات نجلها، فإن الأرض الفلاحية المتنازع عليها، والتي تقل مساحتها عن هكتار واحد، والواقعة بدوار “الداو اورتي” بالجماعة القروية “تيزكين” قيادة أمزميز بإقليم الحوز، كانت نصيب والدته “الطاهرة خرصة” من إرثها عن والدتها، بعد اقتسام التركة قبل أربعين سنة مضت مع شقيقها المتوفى منذ سنتين.
 
ويأتي اعتقال العجوز التي تعاني من أمراض متعددة، على إثر شكاية تقدم بها شخص يدعى “موسى.خ.” بعد رفضها مغادرة بيتها والأرض الفلاحية التي آلت اليه بموجب عقد بيع عرفي حسب إفادة ابن المعتقلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة