عاجل: الأساتذة المتدربون يحتجون بساحة باب دكالة بمراكش وسط حصار أمني مشدد + صور

حرر بتاريخ من طرف

يخوض المئات من الطلبة الأساتذة بمراكز التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، في هذه الأثناء من صباح يومه الثلاثاء 24 نونبر الجاري وقفة احتجاجية بالقرب من المحطة الطرقية للمسافرين بساحة باب دكالة.

وبحسب مصادرنا من عين المكان، فإن قوات الأمن طوقت المحتجين لمنعهم من التحرك في مسيرة عبر شوارع المدينة الحمراء.

ورفع المحتجون شعارات قوية تندد بقرارات وزارة رشيد بلمختار وتطالب بإسقاط مرسومين أعدتهما وزارة التربية الوطنية، الأول يحرمهم من التوظيف مباشرة بعد نهاية مدة التكوين، والثاني يُخفِّض المنحة الشهرية التي تصرف لهم لأقل من النصف. 

وكان الطلبة الأساتذة بمراكز التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، نظموا وقفة احتجاجية صباح أمس الإثنين 23 نونبر الجاري أمام نادي القضاة بشارع مولاي عبد الله، وذلك بالتزامن مع انطلاق أشغال المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي. 

ويأتي احتجاج الطلبة تزامنا مع انطلاق أشغال المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي التي تندرج في إطار اللقاءات الجهوية التي ينظمها المجلس بتعاون مع كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، حول “الرؤية الإستراتيجية للإصلاح وسبل التفعيل” والتي تمتد من 2 نونبر إلى 14 دجنبر 2015 لتشمل مختلف جهات المملكة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة