عاجل.. استنفار بمستشفى بمراكش بعد الاشتباه في إصابة سيدة بأوميكرون

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24″ أن سيدة عائدة من تركيا، أٌدخِلت يومه الجمعة 17 دجنبر الجاري، تحت حراسة مشددة إلى مستشفى ابن زهر الشهير بـ”المامونية” بالمدينة العتيقة لمراكش، بسبب الإشتباه في إصابتها بمتحور كورونا “أوميكرون”.

وأوضحت المصادر أن حالة من الإستنفار عمّت في أوساط الأطقم الطبية لحظة دخول الحالة المشتبه فيها على متن سيارة إسعاف، حيث تم ايداع المعنية بالأمر تحت الحجر الصحي بعد أخذ عينات قصد إخضاعها للفحص للتأكد مما إذا كانت مصابة أم لا.

وقد تم إخضاع باقي المسافرين مع الحالة المشتبه فيها، والبالغ عددهم 78، للحجر الصحي لمدة أسبوع بأحد فنادق المدينة، وذلك بعد وصول الطائرة التي كانت تقلهم إلى مطار مراكش المنارة زوال اليوم الجمعة.

يشار إلى أن بلاغا للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة “كوفيد-19” سبق وأعلن أنه سيتم تطبيق بروتوكول صحي على المغاربة الذين يتم إجلاؤهم من بلدان العالم، يقتضي تقديم كل مسافر نتيجة اختبار الكشف “بي سي إر” قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل، ويخضع المسافرون للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، كما سيتم إجراء اختبارات كشف “بي سي إر” خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة، وسيجري التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية، سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة