عاجل: احتجاج مهنيي النقل السياحي يشل محيط مطار مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصادرها، أن الفدرالية الوطنية للنقل السياحي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، تخوض في هذه الأثناء من صباح يومه الأربعاء 13 فبراير وقفة احتجاجية، تسببت في شل حركة السير بالطريق المؤدي إلى مطار مراكش المنارة ومحيطه.

وبحسب مصادر كشـ24 فإن هذه الوقفة التي كانت قد دعت لها الفدرالية الوطنية للنقل السياحي، تعرف في هذه اللحظات استنفارا كبيرا لمختلف الأجهزة الأمنية التي حلت بعين المكان.

وتأتي هذه الوقفة وفق الفدرالية “في ظل غياب حوار جاد، كما حصل في الاجتماع الأخير بمقر الوزارة، والذي تراجعت فيه على كل ما تم الاتفاق عليه، مما تقرر معه تنظيم الوقفة الاحتجاجية بالرباط الأسبوع الماضي”.

وتأتي هذه الوقفة أيضا، ردا على “الارتفاع المهول للمحروقات والذي لا يخدم مصالح قطاع النقل السياحي وألحق ضررا كبيرا بمهنيي القطاع، في ظل غياب حوار جدي ومسؤول واهمال الملفات المطلبية للفدرالية الوطنية للنقل السياحي المنضوية تحت الاتحاد العام للمقاولات والمهن بالمغرب”.

ودعت الفدرالية الحكومة والوزراة الوصية على القطاع خصوصا لـ”تحمل مسؤوليتها تجاه ما ستسفر عنه هذه الوقفة الاحتجاجية من مشاكل تهم السياحة بالدرجة الأولى”.

وكانت الفدرالية أوضحت أنها ستنظم يومه الأربعاء وقفتين احتجاجيتين أخرتين بالموازاة مع وقفة مطار المنارة، وذلك بكل من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء واحدى مدن الجنوب الشرقي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة