عاجل: إيداع أستاذ متقاعد ضمن شبكة للترامي على العقارات سجن لوداية

حرر بتاريخ من طرف

قرر محمد منتصر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الخميس، بعد الاستماع تمهيديا للمدعو “س – و” وهو أستاذ متقاعد في التربية البدنية ضمن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله والابتزاز في مجال العقار، الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني لوداية على ذمة التحقيق.

وكان المتهم استفاد من المغادرة الطوعية قبل ان يحترف النصب والاحتيال وتزوير وتائق رسمية استعملت للاستيلاء على العقارات، ورد اسمه في شكايات أخرى، تتعلق بتزوير وثائق رسمية بهدف الاستيلاء على عقارات في ملكية خواص.

وحسب مصادر “كش 24” فإن المتهم يتزعم شبكة تضم أشخاصا احترفوا النصب والاحتيال والتزوير في وثائق رسمية واستعمالها من أجل ابتزاز الملاك الأصليين للعقارات ومستثمرين على حد سواء.

وأضافت المصادر نفسها، أن من بين عقود الشراء التي طالها الزور عقد الشراء عدد 477 صحيفة 474 (بقعة أكيوض) الذي تم بتاريخ فاتح ماي من سنة 2012 والذي تزامن مع عيد الشغل، بناءا على رسم اراثة منجزة في مدينة اليوسفية كأساس للبيع في اليوم نفسه الذي هو يوم عيد وطني، مما يدعو للتساؤل كيف أمكن انجاز رسم إراثة باليوسفية في 30 أبريل من نفس السنة، قبل أن يتم استخراج اراثة أصلية وتقييد مضامين الاراثة في سجل المحكمة في اليوم نفسه.

وأوضحت مصادر “كش 24″، أن العقار موضوع الرسم العقاري عدد 477 اقحمت فيه عناصر الشبكة السالف ذكرها التي يتزعمها المتهم، صكوك عقارية ومطالب بخصوص الحدود التي لم يتم الإشارة اليها في رسم التملك المعرف الذي يتعلق ببقعتين الأولى بمزارع أكيوض والثانية بمزارع أحجار، كما أن كلا البيعين في الرسم المذكور تضمنا نفس التسبيق ونفس المبالغ موضوع الإبراء، لان الغاية من هذه الوثائق كان استخدامها في إيداع تعرضات في مواجهة الاحباس.

وكانت المصالح الامنية بولاية أمن مراكش، أوقفت موظفة تابعة لوزارة الداخلية ضمن الشبكة المذكورة، تعمل بمصلحة تصحيح الإمضاءات بإحدى الملحقات الإدارية بمقاطعة مراكش المدينة، وايداعها المركب السجني لوداية، بعد إدانتها من طرف غرفة الجنايات في إطار ملف جنائي ابتدائي المحكوم خلال شهر يونيو من السنة الماضية بعشر سنوات سجنا نافذا من أجل ارتكابها لجناية التزوير في سجل تصحيح الإمضاءات العمومي، فيما لازال البحت جاريا لإيقاف باقي أفراد الشبكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة