عاجل.. إعتقال المغربي “بنعلا” الحارس الشخصي السابق لماكرون

حرر بتاريخ من طرف

تم صباح يومه الخميس 17 يناير، ايقاف ألكسندر بينالا الحارس الشخصي السابق للرئيس الفرنسي ماكرون، ووضعه رهن الحراسة النظرية على خلفية حصوله على جوازات سفر دبلوماسية واستخدامها.

وحسب تقارير اعلامية فرنسية، فقد تم وضع الكسندر بينالا المغربي الاصل ، رهن الاعتقال في اطار التحقيق الذي بدأ في 29 دجنبر، في شأن شبهة الاختلاس واستخدام وثيقة بغير حق، وأداء نشاط في شروط من المرجح أن تخلق الارتباك.

وقد تم فتح التحقيق مباشرة بعد صدور تقرير عن وزارة الخارجية واحالته السلطة القضائية، بعد كشف Mediapart عن حيازة واستخدام المسؤول الأمني السابق في الإليزيه بينالا، لجوازات السفر الدبلوماسية بعد فصله من الاليزيه.

وكان ألكسندر بينالا قد عاش في قلب فضيحة هزت رئاسة الجمهورية في فرنسا العام الماضي، بعد ضربه متظاهرين في فاتح ماي الماضي، وانتحاله لصفة شرطي، حيث ظهر بينالا في تسجيلات فيديو وهو يضرب متظاهرين ويسيء معاملتهما، وكان حينها “مراقبا” إلى جانب قوى الأمن المنتشرة بمناسبة عيد العمال، لكنه كان يرتدي خوذة وشارة الشرطة، ما دفع قصر الإليزيه لعزله بعدما أن أخذت القضية حجما كبيرا في الأوساط السياسية والإعلامية بفرنسا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة