طلبة الطب بمراكش ينجحون في مقاطعة الإمتحانات

حرر بتاريخ من طرف

نجح طلبة الطب والصيدلة بمراكش، في مقاطعة الإمتحانات الربيعية المقرر إجراؤها اليوم الإثنين 10 يونيو الجاري، على مستوى جميع كليات الطب العمومية بالمغرب، وذلك بنسبة 100 في المائة.

وأوضح مصدر طلابي لـكشـ24″، أن الطلبة لم يأتوا إلى الكلية، بحيث اختاروا تكوين مجموعات متفرقة في أماكن مختلفة، يجتمعون فيما بينهم، لضمان مقاطعة كلية وعدم التحاق البعض دون البعض الآخر، وذلك حتى تنتهي المدة المحددة لكل امتحان، ثم ينصرفون بعدها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن كلية الطب والصيدلة بمراكش عرفت حضور آباء وأمهات الطلبة، وصل عددهم حوالي 100 مشارك، وسط تطويق أمني شديد لجنبات الكلية.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة  عن التزامها بأجرأة 14 نقطة تم الاتفاق حولها مع ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، كما شددتا على أن الامتحانات ستجرى اليوم الإثنين.

وجددت الوزارتان التأكيد على أنه تقر إجراء امتحانات الدورة الربيعية، وفق البرمجة الزمنية التي صادقت عليها الهياكل الجامعية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ابتداء من يوم الاثنين 10 يونيو 2019، “بعد استنفاد جميع سبل الحوار مع ممثلي هؤلاء الطلبة”.

في المقابل، التزم الطلبة بالتجاوب مع الوساطات، آخرها الوساطة التي عرضتها الفرق البرلمانية، وهي الوساطة المشروط بحصول اتفاق على مواصلة الحوار حول النقط العالقة، بعد توضيح وتوثيق وترسيم الاتفاق حول النقط المحسومة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة