طقس حار وزخات رعدية في توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي وداخل اللوكوس والغرب.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة أو كتل ضبابية محلية فوق السواحل المحيطية.

كما ستنمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية محلية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية واحتمالا هضاب الفوسفاط ووالماس.

وستكون الأجواء غائمة شرق الواجهة المتوسطية مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة خصوصا خلال الصباح والليل، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، شرقية بمنطقة طنجة وشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال منتظمة بباقي المناطق. وستهم زوابع رملية محليا شمال -شرق الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والسواحل والسهول المحيطية والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 22 و27 درجة بالسواحل المحيطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و32 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت وداخل دكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، وما بين 32 و37 درجة داخل اللوكوس والغرب والجنوب- الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وستصل إلى ما بين 36 و39 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.
 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة