طريقة تحضير سيروم الفيتامين C في المنزل

حرر بتاريخ من طرف

تعتمد الكثير من السيدات على سيروم الفيتامين C للعناية ببشرتهن، لأنه من أهم العناصر التجميلية المستخدمة من أجل الحصول على بشرة نقية وجذابة.

ويعتبر سيروم الفيتامين c في غاية الأهمية للبشرة، لأنه يساعد على حمايتها من الأضرار البيئية، ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة عليها. وقد أثبت فاعليته بجدارة في علاج كل المشاكل الجمالية المتعلقة بالبشرة، خصوصاً أنه يمكن تحضير هذا السيروم في المنزل بمكوّنات طبيعية.

يمكنك تحضير سيروم الفيتامين C بماء الورد، فهو يساعد على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين، والذي بدوره يحافظ على مرونة البشرة ويحدّ من ترهّلاتها. فهذا السيروم يعمل على إخفاء تجاعيد البشرة والهالات السوداء التي تتكون تحت العينين ويمنحهما التألق والنضارة.

ويتكون هذا السيروم من ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع قرص من الفيتامين C وكبسولة من الفيتامين E وملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، أو جل الصبّار.

ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء صغير، وامزجيهما مع قرص الفيتامين c، ثم أضيفي كبسولة الفيتامين E، وملعقتين كبيرتين من جل الصبّار.

بعد أن تخلطي المكونات جيداً، ضعيها في قطّارة باللون الأسود الداكن، واحفظيها في الثلاجة. يمكنكِ استخدام السيروم الناتج لمدة أسبوعين بشكل يومي.

المصدر: لها

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة