ضبط كمية كبيرة من الكوكايين واعتقال 5 أشخاص مشبوهين

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الأربعاء 24 أبريل أن مصالح الأمن تمكنت من حجز كمية من المخدرات ( الكوكايين ) تقدر ب 7 ر 8 طن كانت مخبأة في حاوية تضم شحنة من فاكهة الموز قدمت على متن باخرة من كولومبيا .

واعتبرت وزارة الداخلية في بيان لها أن هذه الكمية الكبيرة من مخدر ( الكوكايين ) التي تم حجزها يوم 22 أبريل الجاري بميناء الجزيرة الخضراء ( جنوب إسبانيا ) ” تعد إلى حدود الآن أكبر عملية يتم إنجازها في تاريخ مكافحة تهريب وترويج المخدرات القوية ” مشيرة إلى أن كمية المخدرات المحجوزة كانت موزعة على أزيد من ألف صندوق من فاكهة الموز .

وأشار نفس المصدر إلى أن هذه العملية التي نفذتها مصالح الأمن مكنت كذلك من إلقاء القبض على خمسة أشخاص يشتبه في علاقتهم بهذه الشحنة من المخدرات ثلاثة منهم تم اعتقالهم بإسبانيا بينما تم اعتقال الباقي في فرنسا .

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها الذي أرفقته بصور حول مراحل تنفيذ هذه العملية أن مصالح الأمن كانت قد وضعت منذ مدة الشركة التي قامت بتصدير هذه الشحنة من الموز انطلاقا من كولومبيا وكذا المقاولة التي استوردتها بإسبانيا تحت المراقبة الدقيقة من طرف عناصر من الشرطة الوطنية وكذا المصالح الجمركية مما مكن من ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية وبالتالي القيام بحجزها واعتقال الأشخاص الذين يقفون وراءها .

وحسب ذات المصدر فإن مصالح الأمن الإسبانية قامت خلال شهر دجنبر الماضي بحجز ما يقارب 6 أطنان من المخدرات ( مادة الكوكايين ) بلغت قيمتها المالية حوالي 210 مليون أورو وذلك على متن حاوية محملة بالموز بنفس ميناء الجزيرة الخضراء كانت قادمة على متن باخرة من ميدلين بكولومبيا والتي اعتبرت في حينها من بين أكبر العمليات التي تم تنفيذها في مجال مكافحة تهريب والاتجار في المخدرات القوية منذ 18 سنة .

يشار إلى أن ميناء الجزيرة الخضراء يعد خامس ميناء أوربي من حيث كمية السلع التي تمر من خلاله حيث تقدر عدد الحاويات التي تصله سنويا بخمسة ملايين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة