صورة مع الملك محمد السادس تطيح بنائب برلماني

حرر بتاريخ من طرف

لم يكن يعلم النائب البرلماني المغربي، أحمد المرابط السوسي، عضو فريق التجمع الدستوري، أن استخدامه لصورة الملك محمد السادس، ستقصيه من المجلس البرلماني.

وبحسب قرار صدر عن المحكمة الدستورية، فإن سبب إلغاء انتخاب النائب البرلماني أحمد المرابط السوسي، جاء عقب الطعن الذي تقدم به منافسه أحمد التهامي، بسبب استغلاله الرموز الوطنية في حملته الانتخابية، حيث نشر صورة له مع الملك محمد السادس وهو يقبل يده في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي إبان الحملة الانتخابية.

وجاء في قرار المحكمة الدستورية أن نشر صورة المطعون في انتخابه في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يسلم على الملك، إلى جانب مواد مخصصة لحملته الانتخابية، يعد استعمالا لرموز وطنية، يستهدف التأثير على الناخبين.

وكان النائب البرلماني أحمد المرابط السوسي،قد فاز في الانتخابات الجزئية التي جرت يوم 21 دجنبر 2017 عن دائرة عمالة المضيق-الفنيدق، غير أنه فقد مقعده البرلماني بقرار المحكمة الدستورية التي أمرت بتنظيم اقتراع جزئي جديد في دائرته.

وتنص المادة 118 من القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية بالمملكة المغربية، على أن برامج الفترة الانتخابية والبرامج المعدة للحملة يجب ألا تتضمن استعمال الرموز الوطنية (صورة الملك محمد السادس، أو العلم الوطني..)

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة