صندوق النقد الدولي يبحث تعزيز النمو الشامل بالعالم العربى فى مراكش

حرر بتاريخ من طرف

يقوم صندوق النقد الدولى بالتعاون مع صندوق النقد العربى والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى والحكومة المغربية ،غدا الاثنين، بتنظيم مؤتمرا لمناقشة سبل تعزيز النمو الشامل وخلق فرص العمل فى العالم العربي، بمدينة مراكش..

وسيقوم المشاركون من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء المنطقة على مدى يومين بتبادل التجارب والدروس من أجل خلق مزيد من فرص العمل بالاستفادة من مصادر النمو الجديدة.

كما سيتناول المؤتمر كيفية زيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار وكيف يمكن أن يلعب القطاع الخاص دورا مهما فى تحفيز النمو، وسيركز على قضية كيفية خلق فرص العمل فى العالم العربى خاصة وأنه من المقدر أن يدخل ملايين من الشباب إلى سوق العمل على مدار السنوات الخمس القادمة وكيفية خلق فرص العمل لاستيعاب هؤلاء القادمين الجدد من خلال الاستفادة من المصادر والقطاعات الجديدة للنمو، كما سيتم مناقشة كيف يمكن أن تكون الحكومات داعما فى هذه العملية .

وتضم قائمة المتحدثين فى المؤتمر إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسئولين التنفيذيين، مدير عام صندوق النقد الدولى وَعَبَد اللطيف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى وَعَبَد الرحمن بن عبد الله الحميدى المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى وضع النقاشات التى دارت فى عمان عام ٢٠١٤ حول النمو الشامل فى العالم العربى موضع التنفيذ.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة