صناعة الطيران في المغرب تشهد نموا ملحوظا

حرر بتاريخ من طرف

حققت صناعات الطيران في المغرب مبيعات بـ2.5 مليار درهم خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2017، مسجلة نموا في الصادرات بحوالي 15 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حسب ما أعلنه سعيد بنحجو، ممثل “تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء”، في تصريح لصحيفة “لافي ايكو”.

وأوضح المتحدث أن هذا النمو يمكن تفسيره ببروز قطاع الطيران في المغرب كقوة صناعية، وهو ما أدى إلى تزايد الطلب من قبل الزبناء الرئيسيين، فضلا عن إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية في القطاع خلال الآونة الأخيرة.

وبحسب البيانات التي أعلن عنها تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء، فإن الجزء الأكبر من الصادرات لازال يتكون من هياكل الطائرات والكابلات (الأسلاك).

وأضاف سعيد بنحجو، “ومع ذلك فإن الشركات الجديدة التي تستثمر في القطاع بالمغرب تحظى بأهمية متزايدة، وقد وصل عددها بالضبط إلى 121 شركة، حيث تعمل على تركيب الطائرات وفق نظام إيكولوجي يساهم بشكل لافت في تحسين جاذبية قطاع الطيران في المغرب”.

يذكر أن العديد من شركات الطيران أعربت عن رغبتها في إقامة استثمارات في المغرب، خلال المنتدى الدولي للطيران الذي انعقد في برمنغهام بإنجلترا ما بين 18 و20 أبريل. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة