صحف. شموع ودموع في الذكرى الثانية للتفجير الإرهابي الذي هز مقهى ارگانة بمراكش وأرباب بازارات مراكش يشتكون مافيا السياحة

حرر بتاريخ من طرف

صحف. شموع ودموع في الذكرى الثانية للتفجير الإرهابي الذي هز مقهى ارگانة بمراكش وأرباب بازارات مراكش يشتكون مافيا السياحة
في أبرز ما كتبته الصحف الوطنية عن مراكش، تبدأ “كش24” جولتها اليومية بجريدة المساء التي أوردت :
50 فنانا تشكيليا مغربيا واجنبيا في تظاهرة “فضاء الناس” في مراكش: اكد الفنان التشكيلي عبد اللطيف الزين، رئيس جمعية ونقابة الفنانين التشكيليين، على ان المشاركين في معرض “فضاء الناس” الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي بمدينة مراكش، قرروا عرض حوالي 50 لوحة تشكيلية تنتمي لمختلف المدارس الفنية وسط ساحة جامع الفنا، لمدة شهر كامل، مؤكدا ان المعرض الذي حظي بزيارة الأميرة للامريم، عرف نجاحا كبيرا بشهادة جل المهتمين والفاعلين والزائرين.

أما يومية الأحداث المغربية فاوردت خبرا مفاده :
شموع ودموع في الذكرى الثانية للتفجير الإرهابي الذي هز مقهى أركانه بمراكش : استعادت مراكش ذكرى التفجيرات الإرهابية التي ضربت مقهى اركانة بساحة جامع الفنا، وقذفت بنيران حقدها مواطنيين مغاربة وأجانب، أزهقت منهم الأرواح وبعثرت أشلاء أجسادهم وسط هذا الفضاء المصنف من طرف منظمة اليونسكو تراثا شفويا للإنسانية.
رجالا ونساء شيوخا وأطفالا مغاربة وأجانب، اجتمعوا بموقع الانفجار في إطار الذكرى الثانية للمجزرة التي ارتكبت باسم دين التسامح والتعايش واعلنوا صرخة واحدة “رفضنا الجماعي للإرهاب الدموي”.

وفي خبر آخر أوردت جريدة أخبار اليوم :
العثور على رفات جثة داخل بالوعة بضيعة فلاحية بمراكش :
تم العثور اول امس الأحد على رفات جثة خمسيني داخل إحدى البالوعات بضيعة فلاحية بالجماعة القروية (اسعادة) بضواحي مدينة مراكش، في اتجاه الصويرة.

وفي جريدة الصباح نجد خبرا مفاده، أرباب بازارات مراكش يشتكون مافيا السياحة :
يعيش مجموعة من أرباب البازارات بمختلف أسواق مراكش، وضعا صعبا بسبب ماوصفوه ب”الأزمة” التي شلت حركة الرواج الاقتصادي لشريحة عريضة من التجار والحرفيين الذين تعتمد تجارتهم على تسويق منتوجاتهم للقوافل السياحية التي تزور مراكش.
وفي ذات اليومية نجد خبرا آخراً مفاده،اعتداء على مدير مؤسسة تعليمية بمراكش :
احالت عناصر الدرك بجماعة لوداية أخيرا على النيابة العامة تلميذا من مواليد 1995 بتهمة الضرب والجرح وتمزيق وثائق إدارية رسمية، بعد ان هاجم مدير إعدادية عثمان بن عفان بمنطقة لوداية نواحي مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة