صاحب نصب الهولوكوست.. اليهود المغاربة كانوا على علم بالمشروع

حرر بتاريخ من طرف

فجر “اوليفير بينكوفسكي””مؤسس المنظمة الالمانية “بيكسل هيلبر” حقائق جديدة بخصوص مشروع نصب الهولوكولست الذي تم هدمه من طرف سلطات اقليم الحوز يوم الاثنين الماضي، مشيرا ان انجاز المشروع لم يكن سريا، وكان ممثلو اليهود المغاربة على علم به.

وشكك اوليفير في تدوينة جديدة له صباح يومه الجمعة 30 غشت، في صحة ما قاله “جاكي كادوش” ممثل الطائفة اليهودية بمراكش، بخصوص عدم علمه بالمشروع، مشيرا الى ان سيرج بيرديغو الأمين العام لمجلس الجماعات اليهودية بالمغرب على علم بالمشروع.

وجاء في تدوينة اوليفير بينكوفسكي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،”إذا كان  “سيرج بيرديغو” رئيس المؤتمر اليهودي العالمي في المغرب، لا ينقل المعلومات إلى “جاكي كادوش” من الجالية اليهودية في مراكش، فهذا ليس خطأنا”.

وأكد مؤسس “بيسكل هيلبر”، أن المستشار الملكي أندريه أزولاي، تم اعلامه ايضا بالمشروع، من خلال جميع أنواع القنوات، كما تمت دعوته للمشروع وفق ما جاء في نفس التدوينة.

وانتقد بينكوفسكي إقدام السلطات على تخريب أعمال كان يضمها المشروع، مستشهدا بمقولة ” الشخص الذي يكسر شيئًا ما لمعرفة ما هو قد ترك طريق الحكمة” مشيرا ان الصورة التي ارفقها بتدوينته ” الصورة اعلاه” هي صورة لوالتر لوبكي الذي أطلق عليه النازيون النار في كاسل، ولم يكن تدمير هذا العمل الفني جزءًا من تصريح الهدم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة